القائمة الرئيسية

الصفحات

رزنامة التسجيلات المدرسية 2023


دعا، وزير التربية الوطنية ، مديري المؤسسات التربوية عبر الوطن إلى وضع رزنامة خاصة من أجل الشروع في تسجيلات تلاميذ التعليم المتوسط والثانوي للموسم الدراسي 2023 تحضيرا لدخول المدرسي في 4 من سبتمبر المقبل.

رزنامة التسجيلات المدرسية


وحسب ما أكده مصدر من الوزارة  ، فقد شددت على ضرورة تنظيم تسجيلات الخاصة لمختلف السنوات الأطوار التعليمة بداية من شهر جويلية.

‎وفي ذات الشأن من المنتظر أن تنطلق التسجيلات المدرسية بالنسية للطور المتوسط بداية من التاسع جويلية وذلك بالنسبة   للسنة  أول متوسط  على أن يكون  أن  تلاميذ السنة الثانية على موعد مع التسجيلات يوم الـ 10 من  نفس الشهر، والـ 11 و12 جويلية بالنسبة  للتلاميذ  السنوات  الثالثة والرابعة  على التوالي.

أما  فيما تعلق بملف التسجيل،  فقد  قدرت  وزارة  التربيـة  الوطنية حقوق  التسجيل بـ 125 دينار بالإضافة  إلى ملئ استمارة المعلومات الشخصية الخاصة بالتلميذ تكون  موقع من طرف وليه  ومصادقة من طرف مصالح المجلس الشعبي البلدي، في حين تم اسقاط  مخلف الوثائق  الإدارية الأخرى على غرار شهادة الميلاد من ملف التسجيل  المدرسي، للتخفيف من متاعب  للأولياء  والتلامـيذ  والإدارة على حد سـواء.

كما حددت  الواصية، حسـب نفس المصدر، تواريخ الـ 15 و16 و17  من شهر  جـويـلية الجاري  تواريخ  تسجيل  التلاميذ  السنوات  الـ 1 و2و3   من مرحلة  التعليم الثانوي.

للتذكير فإن الموسم المدرسي المقبل سينطلق رسميا بداية من الـ  04 سبتمبر .

وتجدر الإشارة أن وزير التربية الوطنية منذ ثلاث السنوات الأخيرة  إلى تغيير رزنامة التسجيلات المدرسية بالنسبة  لتلامـ‫يذ الأطوار  التعليمية  الثلاثة.

تعليقات