القائمة الرئيسية

الصفحات

http://inscriptic.onefd.edu.dz - التسجيل بالمراسلة - onefd

http://inscriptic.onefd.edu.dz - التسجيل بالمراسلة - onefd


يتكيف الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد اليوم مع تطورات تكنولوجيات الإعلام و الاتصال التي أصبحت الوسيلة المفضلة لكسب المعرفة حيث أدمج النشاطات المتعددة الوسائط (الأقراص المضغوطة، الانترنت ، المحاضرات المرئية) في ترقية التعليم والتكوين عن بعد.

يضع الديوان في خدمتكم سلسلة من الأقراص المضغوطة الموجهة للتعليم والتكوين عن بعد مدعمة بالوسائط المتعددة و إدماج التقنيات السمعية البصرية الرقمية الحديثة تبعا لخصوصية المادة مرفوقة بالتطبيقات ، بالإضافة إلى أسئلة ذات اختيارات متعددة تخضع لتصحيح ذاتي آلي ، هذه الأقراص مطابقة للبرنامج الرسمي وزارة التربية الوطنية .

http://inscriptic.onefd.edu.dz - التسجيل بالمراسلة - onefd


أعلن الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن فتح عملية التسجيل لامتحان المستوى مجددا بداية من 15 سبتمبر و تمتد الى غاية 30 اكتوبر ، و تم تمديد تسجيلات المراسلة لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من التسجيل للتعليم عنن بعد .


لتتعرف على مراحل التسجيل عبر الانترنت عليك القيام بما يلي :


استدعاء امتحان المستوى


يقوم الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد عن بفتح عملية سحب استدعاءات لامتحان المستوى مجددا في  بداية من 11 أفريل و تمتد الى غاية يوم اجراء امتحان المستوى الذي حدد يومي 10 و 11 من شهر ماي القادم ، و  ذلك لتمكين أكبر عدد ممكن من الطلبة من سحب استدعاء امتحان المستوى  للتعليم عن بعد .

انطلقت عملية سحب استدعاءات المراسلة لمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي :

تحميل و استخراج الفرض الاول بالمراسلة


نعلم جميع متعلمي الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد انه قد تم وضع فرض المراقبة الذاتية الاول على مستوى ارضية التعليم الالكتروني للطورين المتوسط و الثانوي

موقع ارضية التعليم الالكتروني الطور المتوسط



موقع ارضية التعليم الالكتروني الطور الثانوي


موقع ارضية التعليم الالكتروني سنة اولى وثانية ثانوي جميع الشعب



موقع ارضية التعليم الالكتروني سنة ثالثة ثانوي ثانوي جميع الشعب



يمكنكم تحميلها الان ...

ملاحظة:

حسب المادة 12 من الاحكام الخاصة بالمتعلمين لتتحصل على نقطة المراقبة المستمرة يتوجب عليك استخراج فروضك و اجوبتها النموذجية في جميع المواد باستعمال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بك فاحرص على ذلك  لانك لو قمت باستخراجها بمقهى النت قد يقوم هذا الاخير جهلا منه باهمية استخراجها بمعلوماتك الخاصة ان يعطيك فروضك و لكن كان قد استخرجها سابقا عبر استخدام معلومات متعلم اخر و هكذا انت تخسر حقك في نقطة المراقبة المستمرة فاحذر .

طريقة تحميل و استخراج الفرض الاول بالمراسلة




استخراج شهادة التسجيل بالمراسلة

تمكن المتعلمين عن بعد من استلام الكتب المدرسية من مركز الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد في خلال فترة التسجيلات وايضا الدخول للمعلام من اجل استخراج الفروض. 

استخراج شهادة التسجيل بالمراسلة 2020

توفر لكم أكادمية سيف للدراسة والتعليم في الجزائر موقع خاص بإستخراج شهادة التسجيل بالمراسلة من هنا :

http://inscriptic.onefd.edu.dz/indexvalid.php


استخراج شهادة اثبات المستوى للتعليم عن بعد



الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية  وزارة التربية الوطنية  الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد يمكن للمتعلمين الناجحين في امتحان المستوى دورة إستخراج شهادة إثبات المستوى للتعليم عن بعد .

استخراج شهادة اثبات المستوى للتعليم عن بعد



شرح كيفية استخراج شهادة اثبات المستوى بعد الدخول الى الموقع ( الرابط موجود اسفل الموضوع ) قم بما يلي : 
  • ادخل رقم التسجيل 
  • ادخل  تاريخ الميلاد    مفترض 
  • أدخل الأحرف الموجودة في الصورة
  • ثم اضغط على تأكيد
لتسهيل الاجراءات الخاصة بعملية استخراج المتعلمين لشهادات نجاحهم نعلمكم أنه إنطلاقا من هذه السنة سيطلق الديوان خدمة جديدة تتمثل في استخراج شهادة إثبات المستوى لدورة عبر الانترنت وذلك عبر الموقع :


وهذا ابتداء من تاريخ 23 جويلية  كما نؤكد انه من الضروري على المعني التقدم للمركز الولائي التابع له قصد المصادقة عليها وفق مواعيد ستحدد له لاحقا  من طرف المركز الولائي و التي سيتم نشرها عبر الموقع الالكتروني و مواقع التواصل الاجتماعي للديوان ومراكزه الولائية ريثما يتم إستكمال الإجراءات  الخاصة بالتصديق الالكتروني  و لمعلومات أكثر حول العملية يمكنكم ابتداء من 17 جويلية .


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اشكركم على المعلومات القيمة التي توساعدوننا فيها من أجل مواصلة الدراسة

    ردحذف

إرسال تعليق