القائمة الرئيسية

الصفحات

نص الغواصة الاستكشافية للسنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني



الموقع الاول للدراسة في الجزائر 4 ابتدائي يقدم لكم , نص الغواصة الاستكشافية لتحضير نص الغواصة الاستكشافية من كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني .

نص الغواصة الإستكشافية السنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني فهم المنطوق النص مأخدوذ من دليل كتاب اللغة العربية للسنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني .

نص فهم المنطوق الغواصة الاستكشافية


نص الغواصة الإستكشافية السنة الرابعة ابتدائي الجيل الثاني - فهم المنطوق

مذكرة نص الغواصة الاستكشافية في اللغة العربية

تعبير عن الغواصة السنة الرابعة ابتدائي



بفضل اختراع الغواصة استطاع الانسان البحث عن حطام السفن الغارقة في البحار والمحيطات وفي الاعماق البعيدة , كذلك اكتشاف بقايا المدن التي غمرتها المياه عبر العصور القديمة من اجل اكتشاف الحضارات المنسية والاثار التي تحتويها .
كما ساعد اختراع الغواصة على البحث عن الكنوز المنسية والغارقة في البحار والمحيطات منذ القدم وهذا يشكل تطور كبير في البحث بفضل الغواصة .
يعيش في البحر ملاين المخلوقات العجيبة فهناك من يعيش على مسافة قريبة وهناك من يعيش على مسافات بعيدة جدا التي يمكن للغواصة ان تكتشف هذه المخلقوات مما يسمح لنا بمعرفة شكل ونوع المخلوقات الجديدة كما يمكن ايضا استخارج مواد من هته المخلقوات تساعدنا على انتاج ادوية جديدة ومواد غذائية جديدة .

وصف الغواصة الاستكشافية


هي مركبة صغيرة مصممة للعمل تحت الماء شكلها الطويل الأسطواني الشكل يساعدها على سرعة الحركة تحت سطح الماء، كما أن بدنيها (جسميها) يحميانها من ضغط الماء. فالبدن الداخلي، الذي يُسمى بدن الضغط، يقي الغواصة من قوة ضغط الماء العالي في الأعماق البعيدة، وهو مبني من الفولاذ القوي السميك. أما البدن الخارجي فيغلف البدن الداخلي، ويحتوي على فتحات تسمح بدخول الماء لإعطاء الغواصة الثقل الموازن للغوص .
تتكون الغواصة من عدة عناصر ابرزها المروحة والمنظار بالضافة الى اجنحة المؤخرة و الدفة التي تساعدها على التحرك , كما تتكون ايضا البرج واجنحة الزعنفة في الامام .
تتميز الغواصة بعدة ميزات اهمها الغوص الى الاعامق البعيدة في البحار والمحيطات كما تتميز ايضا بتحمل الضغط العالي تحت الماء وباستطاعتها الباقء تحت الماد لاشهر عديدة .

من فوائد الغواصة تساعدة على استخراج بقايا السفن الغارقة في الاعماق البعيدة , البحث عن الكنوز في البحار والمحيطات و تساعد ايضا على اكتشاف المدن المنسية والتي غمرتها المياه كذلذ تساعد على نقل الكوابل البحرية بين الدول .

تعليقات